أطلس تقويم الأسنان _ الحالات المعقدة

تأليف: Flavio Andres Uribe - Ravindra Nanda

ترجمة: د. هوكر عمران الشيخو - د. دعاء حسين جمعه - د. محمد معلّا يونس

المراجعة العلمية: د. رانيه علي حـداد -  د. لؤي فؤاد مهايني

 

للشراء المباشر من إصدارات المركز يرجى التفضل إلى عنوان المركز الموضّح أدناه:

المركز العربي للتعريب والترجمة والتأليف والنشر - بدمشق
سوريا - دمشق - العفيف - جادة عبد ربه - رقم 2 ص.ب: 3752
هاتف:   3334876 11 963+ / فاكس: 3330998 11 963+

نبذة عن الكتاب

يوضح هذا الدليل المتطور الجديد، بأسلوب الأطلس، وخطوة بخطوة، تعليمات معالجة أصعب حالات تقويم الأسنان اليوم. تقدّم كل مرحلة من مراحل المعالجة أكثر من 1500 صورة سريرية ملونة وشعاعية ومخططات، وذلك بدءاً من الفحص التشخيصي قبل المعالجة، مروراً بتسلسل المعالجة، وانتهاءً بالنتائج النهائية. يغطي الدكتور ناندا والدكتور أوريب أحدث التقانات لضمان أن تبقى في الطليعة في مجال تقويم الأسنان المتغير دائماً.

  • عرضٌ قياسيٌّ لكل حالة، بأسلوب الأطلس المصور، يصحبك عبر التحاليل الداخل و الخارج فموية ، وتحليل الابتسامة ما قبل المعالجة ؛ فالتشخيص وملخص الحالة (بما في ذلك قائمة المشاكل وخطة المعالجة)؛ فمناقشة مختصرة لخيارات المعالجة؛ فتسلسل خطة المعالجة والميكانيكي الحيوي، فالنتائج النهائية.
  • يتفرد هذا الكتاب باحتوائه على أكثر من 1500 من الصور الفوتوغرافية والشعاعية والرسوم الخطية عالية الجودة والتي توضح مراحل المعالجة لمجال واسع من المشاكل التقويمية المعقدة لتحسين فهمها.
  • تمت مناقشة المشاكل التقويمية المتوسطة إلى الشديدة، بما في ذلك المشاكل العمودية والمشاكل الأمامية الخلفية  والمشاكل المستعرضة وغياب الرباعيات العلوية والأسنان المنطمرة والتصحيح الجراحي للتشوهات السنية الوجهية.
  • مقاربة متعددة الاختصاصات للمعالجة تساعدك في التخطيط المناسب من عدة اختصاصات وإعادة تعريف المشاكل خارج الحدود المألوفة والوصول إلى حلول تستند إلى فهم جديد للحالات المعقدة.
  • تتضمن التغطية مقاربةالجراحة أولاً في التقويم الجراحي (SFOA)، وهي طريقة توفر الوقت في مقاربة تجمع بين الجراحة والتقويم  لحالات مختارة من بروز الفك السفلي.
  • تم التعرض لاستخدام أجهزة الدعم المؤقتة (TADs)، في تصحيح النماذج المختلفة من سوء الإطباق.
  •  يحظى المؤلف الرئيس، د. رافيندرا ناندا، بتقدير كبير، وهو رئيس قسم تقويم الأسنان في كلية طب الأسنان بجامعة كونيكتيكت، وهو معروفٌ على نحو واسع في مجال تقويم الأسنان.

 مترجم بالتعاقد مع دار النشر ELSEVIER

ونشر الكتاب بنسخته الأصلية الإنجليزية تحت عنوان

Atlas of Complex Orthodontics

عدد الصفحات: 456 / تاريخ الإصدار: 2018 / السعر 24 دولار

 

عداد الزوار