المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-الألكسو (إدارة العلوم والبحث العلمي بالتعاون مع المركز العربي للتعريب والترجمة والتأليف والنشر بدمشق) تصدر كتابين مترجمين.

أصدرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-الألكسو
(إدارة العلوم والبحث العلمي بالتعاون مع المركز العربي للتعريب والترجمة والتأليف والنشر بدمشق)،
كتابين مترجمين. الكتاب الأول:
 
«الفيزياء الجامعي- المجلد 3" الذي قام بترجمته "الأستاذ الدكتور محمد علي سلامة" وقام بمراجعته علمياً "الأستاذ الدكتور محمد سوقية"
والكتاب صادر عن جامعة رايس، عام 2018.
تتجلى أهمية الكتاب أنه يعكس جهود الألكسو في تأمين الموارد التعليمية وإتاحتها للطلبة الباحثين والدارسين، بما يشكل حافزا على العناية بالفيزياء (محتوى وطرائق وأساليب ووسائل).
كما تتجلى هذه الأهمية في محتوى الكتاب بما تضمنه من معارف ومعلومات هامة أقترن فيها التنظير بالتطبيق إرتكازا إلى تجارب مؤكدة لطلاب سابقين مع الإسترشاد بخبرات الباحثين.
 
 
أما الكتاب الثاني " خطوط إرشادية لتصميم التعليم والتعلم"،
الذي قام بترجمته "الأستاذ الدكتور راكان رزوق" ،وقامت بمراجعته علمياً "الأستاذة الدكتورة مادلين عبود"
 
فقد أستهدف تصميم التعليم في عصر رقمي، ومنها: التغيير الأساسي في التعليم، وطبيعة المعرفة وأثرها على التدريس، وطرائق التدريس ضمن الحرم الجامعي وعبر الانترنت، والموارد التعليمية المفتوحة المصدر وفهم التكنولوجيا في التعليم والإختلافات التربوية بين الوسائط وأنماط التوصيل وتوجهات التعليم المفتوح، وضمان جودة التعليم في العصر الرقمي، ودعم المعلّمين والمدربين في العصر الرقمي.
كما ينصب هذا العمل في إطار رسالة الألكسو في تعريب التعليم العالي في الوطن العربي، وإعلاء منزلة اللغة العربية في البحث والتدريس، وكذلك السعي نحول نقل المعرفة والعلوم والثقافة وتوطينها وإنتاجها.
تجدونهما بالمكتبة الرقمية للجان الوطنية العربية على الرابط الآتي :
للمزيد تابعونا على الرابط الآتي :

أحدث الأخبار

عداد الزوار